الخميس , ديسمبر 14 2017
الرئيسية / حمام العرض / مقدمة عن الحمام الطيار

مقدمة عن الحمام الطيار

من أهم الأسباب الرئيسية التي يتكالب من أجلها الكثير من هواة الحمام هو ما يحصلون عليه من متعة أثناء مراقبة الحمام الطيار وهو يحلق في السماء وأداء بعض الحركات والألعاب البهلوانية وحركات الشقلبة في الجو ، والشرط الأساسي لنجاح هذه الهواية ان يقع سكن الهاوي في منطقة مرتفعة نوعا ما عن المناطق المحيطة بالمسكن ، يستطيع الهاوي ان يقضي ساعات من المتعة أثناء مراقبة هذا الحمام أثناء تحليقه في الفضاء العالي وأثناء تكوينها تشكيلات من الحركات الجميلة.

وذلك بمختلف أنواع الحمام الطيار والتي من ضمنها: حمام الشقلبة Roller- حمام اللوت – الحمام المحلق- الحمام البهلواني Tumbler. تأدية الحركات البهلوانية تأتي بعدة أشكال وأنماط يعتمد على نوعية الحمام والأداء:

حركات أدائية بهلوانية سريعة

حركات أدائية بهلوانية متوسطة

حركات أدائية بهلوانية صعبة ومعقدة

معلومات:

  • لا يقوم الحمام الطيار الصغير بتأدية الحركات البهلوانية حتى يكبر. وخلال فترة الستة الأشهر الأولى يحاول ويتدرب الصغار على تأدية هذه الحركات ولكن بشكل بسيط جدا لم يصل بعد إلى المستوى المطلوب.

  • يفضل طيران الحمام الطيار بشكل جماعي أثناء الطيران.

  • تتفاوت درجات الشقلبة وتأدية الحركات حسب نوعية الحمام وسلالته.

  • سر الشقلبة لهذا الحمام إلى الآن لم يتم اكتشافه وما هي الأسباب التي جعلته بهذا الشكل ، ولكن تذكر بعض الدراسات ان هذا النوع من الحمام كان له أعداء كثيرين من الصقور والحيوانات المفترسة سريعة الانقضاض في منطقة تواجده فكان يتراجع منه بسرعة ويغير اتجاهه فجأة حتى لا يفترسه الحيوان فصارت له صفة ، وقد اعتنى الكثيرين من الهواة بهذا النوع فأصبح تزاوج هذه الأنواع من الحمام سبب رئيسي لتأصيل وثبات هذه الصفة من التقلب على مرة السنين بواسطة الانتخاب والتربية في هذا النوع من الحمام الطيار.

عن admin

mm

شاهد أيضاً

حمام الغية المصري ( الغزار )

تتميز الأنواع القياسية لحمام الغية بمنقار قصير جدا، وعيون واسعة وطول الجسم والأجنحة، وشكل الوجه …