السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / حمام العرض / حمام كتلونيا الطيار

حمام كتلونيا الطيار

حمام كتلونيا الطيار

حمامة بهلوانية – طيار – لها شعبية كبيرة في مقاطعة كتلونيا الاسبانية ، جميلة الشكل، والألوان مستقرة في هذه الحمامة وقد وصفت بأنها السلالة ذات الإلف لون. وتعتبر ألوان الحمامة من النوع الفريد والرائع.
الحمام صغيرة نسبيا في الحجم بالمقارنة مع معظم سلالات الحمام.
تاريخ الحمامة قديم يرجع إلى منطقة شمال شرق اسبانيا، والحمامة شبيه في بعض ألوانها بالحمام اللامع .وتشير المصادر ان مرجع الحمامة إلى بلاد العراق وقد نقلت الى اسبانيا عن طريق بلاد البلقان واليونان.., ومع مرور الزمن انتشرت الحمامة في مناطق البحر المتوسط.
وفي أمريكا انشأ نادي كتلونيا للحمام البهلواني، ويهدف النادي الى التواصل بين المهتمين والسعي للحصول على ألوان جديدة، فضلا عن معايير الأداء والكمال في الطيران.
الوصف العام:
حمام طيار بهلواني من نوع الشقلباظ الذي يودي حركات خلفية بهلوانية أثناء طيرانه، أرجله خاليه من الريش، وهو متحفز دائما للطيران صدره واسع ويضيق عند الخلف. ذيل الحمامة طويل والأجنحة ترتخي فوق الذيل. السمات الغالبة في لون الحمامة نتج عن زيادة البروتين مما يجعل الريش لونه برونزي محمر، لدرجة ان الحمامة تلمع في الضوء.
يوجد نوعين أساسيين من الحمامة المتميزة ، الأول تغطيه الألوان لكامل الجسم بألوان متعددة، والثاني تغطي جسمه الألوان ما عدا أعلى الرأس يكون باللون الأبيض بشكل قبعة والفك العلوي للمنقار يكون باللون اللحمي ويسمى هذا النوع الحمامة القطة ذات القبعة وهو من الحمام النادر.

عن admin

mm

شاهد أيضاً

سلالة أخرى للحمام الطيار

سلالة كومليت الفرنسية Cumlets طيور استعراض ممتازة تطير على ارتفاعات شاهقة شبيهه بالتبلر الباكستاني. يستطيع …